مقالات
أخر الأخبار

الأخطاء مصدر لسعادة مؤقتة وحزن دائم

الأخطاء مصدر لسعادة مؤقتة وحزن دائم

 

الهموم كالغيوم لابد يوما تنقشع

مجله رموز الاصاله

الأخطاء مصدر لسعادة مؤقتة وحزن دائم

ومن منا لا تأتي عليه لحظاتٌ يشعر بالضيق والهم الذي يحيطه به من كل جانب هذه هي الحياة لا تستقر على حال ولكن الإنسان بقربه من الله ينزاح همه ويشعر بالراحة والسكينة التي تملأ قلبه..

فالأمل يخفف الدمعة التي يسقطها الحزن والصبر أفضل علاج للحزن والحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لاتتوقف أبدا عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة إنك لا تستطيع أن تمنع طيور الحزن من أن تحلق فوق رأسك ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في شعرك..

وايضا كما إن الدموع هي مطافئ الحزن الكبير غالباً ما تأتي الدموع من العين بدلاً من القلب والقلب المملوء حزناً كالكأس الطافئة يصعب حمله كثيراً ما تكون حقائق الحياة مزيجاً من الدموع والإبتسامات وأشد الناس كآبة من لا يعرف سبب كآبته إذا كثرت أحزانك نم..

كذلك الأخطاء مصدر لسعادة مؤقتة وحزن دائم أشد الأحزان هو أن تذكر أيام السرور والهناء عندما تكون في أشد حالات التعاسة والشقاء سحابة صيف تذروها الرياح عند الصباح يحمد الشخص على من انعم الله عليك ..

كما ان الثلج اذا حبسه في اليد فعَل فِعل النار والغمّ إذا أفرط قتل والضحك إذا اشتد أسال الدّمع من العينين لأن الهم والحُب لا يتعايشان كان علينا أن نختار واختيار الحب هو الأفضل لا تتم فائدة الانتقال من بلدٍ إلى بلدٍ إلَّا إذا انتقَلَتِ النَّفسُ من شعورٍ إلى شعورفإذا سافَرَ معكَ الهمُّ فأنت مقيمٌ ..

هوّن عليك فكل الأمر ينقطع
وخلِّ عنك ضباب الهم يندفع

فكل هم له من بعده فرج
وكل كرب إذا ما ضاق يتسع

الإنسان هكذا يولد ويموت في الهم وكلما رأى شعاعاً صغيراً في الأفق شعر بتخمة في السعادة وعندما يقترب يصفعه السراب القاتل الإنسان لا يعرف أنه كلما خطا خطوة إلى الأمام متحاشياً المزالق السابقة وجد في طريقه من يأخذ بيده ويزج به نحو الحفره..

جنديان لا ينفكان عن قلب الانسان حتى يتوب الهم والغم قُل لمن يحمل هماً إن الهم لا يدوم مثلما يفنى السرور هكذا تفنى الهموم ما بعد الضيق الا الفرج لا يَعرف معنى الحياة إلا من فقدها أو أوشك على فقدانها..

طموح الاصاله

شيخه الدريبي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى