الصحة
أخر الأخبار

الاسبوع العالمي للمضادات الحيويه

الصحة العالمية تطلق الأسبوع العالمى للتوعية بالمضادات الحيوية 18 نوفمبر.

 

الاسبوع العالمي للمضادات الحيويه

الصحة العالمية تطلق الأسبوع العالمى للتوعية بالمضادات الحيوية 18 نوفمبر.

تطلق منظمة الصحة العالمية الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات ..

في الفترة من 18إلى24 نوفمبر، ففي كل عام يهدف الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات إلى إذكاء الوعي بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على الصعيد العالمي والحث على تطبيق أفضل الممارسات في أوساط الجمهور عامةً والعاملين الصحيين من أجل وقف المزيد من ظهور وانتشار اشكال العدوى المقاومه للادويه ..

وقالت المنظمة في بيان لها إنه مع تصاعد المقاومة التي تواجهها مجموعة متزايدة من الأدوية قررنا توسيع نطاق هذه الحملة من التركيز على المضادات الحيوية وحدها لتشمل جميع أنواع مضادات الميكروبات وشعار الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات .

يهدف الأسبوع العالمي للتوعية حول المضادات الحيوية إلى زيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية في العالم والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات فيما بين صفوف عامة الجمهور والعاملين الصحيين وراسمي السياسات تجنباً لظهور المزيد من حالات مقاومة.

المضادات الحيوية تلك وانتشارها
وقد أُقِرّت جمعية الصحة العالمية في أيار/ مايو 2015 خطة عمل عالمية لعلاج المشكلة الآخذة في التعاظم لمقاومة المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية المضادة للميكروبات..

الأهداف الرئيسية لتلك الخطة: –

١- رفع مستوى الوعي والفهم بشأن مقاومة مضادات الميكروبات من خلال التواصل .

٢- والتثقيف والتدريب على نحو فعال.

٣- عدم وقف استخدامها بشكل عشوائى.

وفي إطار التعاون الثلاثي مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمنظمة العالمية لصحة الحيوان فإننا ندعو جميع قطاعات المجتمع إلى مناصرة برنامج عمل جريء وموحّد يهدف إلى إلحاق الهزيمة بهذا الخطر العالمي الذي يهدد الصحة والتنمية 

وستسلط فعاليات الأسبوع العالمي الضوء على الحاجة إلى حماية الأدوية الحاسمة الأهمية وليس فقط المضادات الحيوية بما في ذلك مضادات الفيروسات ومضادات الفطريات ومضادات الطفيليات التي تكتسي أهمية حرجة في معالجة مختلف أشكال العدوى لدى الإنسان والحيوان والنبات.

طموح الاصاله

شيخه الدريبي

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى