مقالات
أخر الأخبار

الحياة رحلة وليست سباق

والسعادة لا تعني ان لا نبكي أو نحزن

الحياة رحلة وليست سباق

ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

 والسعادة لا تعني ان لا نبكي أو نحزن بل ان نرضى بكل اقدارنا ونملك القدرة على التعامل معها والتعايش معها شاكرين راضيين حامدين وأبسط وجهك للناس تكسب ودهم وألن لهم الكلام يحبوك وتواضع لهم يجلوك لا يستطيع المرء أبدا أن ينعم بالسعادة والطمأنينة وهو ينشر بين الناس الحقد والكراهية..

والتوكل والرضا بما قسمه الله يشكلان عازل للمسلم عن الارهاق العصبي بسبب تغير الأحوال ثق بالله عز وجل وارض بقضائه اهجر العشق والغرام والحب المحرم فأنه عذاب للروح ومرض للقلب وافزع الى الله وذكره وطاعته ولاحول ولا قوة الا بالله تشرح البال وتصلح الحال وتحمل بها الأثقال وترضي ذا الجلال أدخل السعادة على قلب محتاج وكن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن أساء اليك لتعش في سكينة وهدوء..

لذلك بمقدار ما تكون أحزاننا عميقة يكون لها الأثر في تغيير أوضاعنا بشرط أن نتقبلها بتفهم ووعي بادر بالاعتذار عن أخطائك انظر الى من هو دونك في الدنيا والى من فوقك في الدين تذكر دائما زوال الدنيا وأن ماعند الله عز وجل باق وما عند الناس من زخارف الدنيا زائل لا محالة..

لذا أحسن الى من أساء اليك أنت الذي تلون حياتك بنظرتك اليها فحياتك من صنع أفكارك فلا تضع نظارة سوداء على عينيك اياك والذنوب فانها مصدر الهموم والأحزان وهي سبب النكبات وباب المصائب والأزمات علينا أن ننمي في أنفسنا حب العمل التقي الخفي الصامت حتى تنكسر الأنانية المتجذرة في نفوسنا فكن مخلصا محبا للخير..

كما إن المحافظة على فعل الطاعات والمداومة على الأعمال الصالحات والتوبة النصوح من جميع السيئات يولد تقوى الله والاستقامة على دينه والحذر من المعاصي دائما لما في ذلك من الأجر العظيم والعاقبة الحميدة وصلاح القلب وانشراحه وزوال الوحشةوالحيرة ويوجد السكون إلى الله سبحانه وتعالى ..

لذلك الأنس به سبحانه والبلاء يقرب بينك وبين الله عز وجل ويعلمك الدعاء ويذهب عنك الكبر والعجب والفخرلنحاول ألا نصدم أحدا ولا نسرق السرور من قلب بشر ان من أشد ما يعانيه الانسان أن يموت بداخله شيء وهو حي وذلك الشيء هو الأمل والرجاء بتحسن الأحوال ..

لا تجالس البغضاء والثقلاءوالحسدة فانهم حمى الروح وعلة الأحزان اجتهد في الدعاء لمن تجد في نفسك كرها لهم أو حسدا لتصفو نفسك ويرتاح قلبك ..

طموح الاصاله

شيخه الدريبي

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى