أخبارالرياضة

الدوري الأنجليزي سانشوا.. أنتقالة .. الى .. ليفربول.. أم.. مانشستر يونايتد

الدوري الأنجليزي سانشوا

.. أنتقالة .. الى

.. ليفربول.. أم..

مانشستر يونايتد

مجلة رموز الأصالة

الدوري الأنجليزي سانشوا
الدوري الأنجليزي سانشوا.. أنتقالة .. الى.. ليفربول.. أم..مانشستر يونايتد

الدوري الأنجليزي سانشوا.. أنتقالة .. الى .. ليفربول.. أم.. مانشستر يونايتد كشفت صحيفة “كيكر” الألمانية النادي المفضل لدى جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، جادون سانشو،

وارتبط اسم سانشو أكثر من مرة في العامين الماضيين بالعودة مرة أخرى إلى إنجلترا بعد أن رحل عن مانشستر سيتي في عام 2017 لتعويض بيع عثمان ديمبلي، إلى برشلونة.

ويراقب ليفربول عن كثب أداء سانشو مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني هذا الموسم، ونفس الأمر بالنسبة لنادي مانشستر يونايتد الذي كان قريبًا للغاية من التعاقد مع الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الماضي لكنه لم يقدم العرض المادي المناسب.

ويطلب بوروسيا دورتموند الحصول على 120 مليون جنيه إسترليني للموافقة على بيع سانشو، وهو ما يراه مسئولو مانشستر يونايتد مبلغًا مبالغًا فيها خاصة مع استمرار أزمة فيروس كورونا.

وبحسب الصحيفة الألمانية، يفضل سانشو الانتقال إلى ليفربول على مانشستر يونايتد لأنه يدرك جيدًا أنه يستطيع الفوز في “أنفيلد” عن إذا انتقل إلى “أولد ترافورد”.

وهكذا الدوري الأنجليزي سانشوا.. أنتقالة .. الى .. ليفربول.. أم.. مانشستر يونايتد.

نبذة مختصرة عن الدوري الأنجليزي

الدوري الإنجليزي الممتاز (بالإنجليزية: Premier League)‏ هو دوري كرة القدم للقسم الأول في إنجلترا وقد تم استخدام مسمى الدوري الممتاز في سنة 1992م. يتكون الدوري من 20 فريق، برعاية بنك باركليز، ولذلك يسمى دوري باركليز الممتاز (بالإنجليزية: The Barclays Premier League)‏. ينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، ويلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 380 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.

حتى عام 1992، أعلى درجة في كرة القدم الإنجليزية كانت الدرجة الأولى؛ ومنذ ذلك الحين، أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأعلى.

فتم تشكيل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 فبراير 1992، بعد قرار أندية الدرجة الأولى الانفصال عن دوري الدرجة الأولى، الذي تأسس عام 1888 ; وذلك للاستفادة من صفقات مربحة من حقوق البث التلفزيوني. ومن ذلك الحين أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر دوري مشاهدةً في العالم، وهو كذلك أكثر دوري كرة قدم ربحاً ; وذلك بإيرادات الأندية مجتمعة بلغت 1.93 مليار دولار في موسم 2007-2008، وهو كذلك صاحب المركز الأول في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للدوريات من حيث الأداء في البطولات الأوروبية خلال الخمس سنوات الماضية، متفوقاً على الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

منذ بدأ النظام الحالي للبطولة في عام 1992، ومن مجموع 44 نادياً نافست على الدوري الإنجليزي الممتاز، ستة أندية فقط فازوا باللقب : أرسنال (3 ألقاب)، بلاكبيرن روفرز (لقب واحد)، تشيلسي (6 ألقاب)، مانشستر سيتي (4 ألقاب)، مانشستر يونايتد (13 لقب)، ليستر سيتي (لقب واحد). حامل اللقب في الدوري الحالي هو نادي ليفربول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى