الرياضةغرائب وعجائب

  تعرفوا على أقوى طفلة في العالم

  تعرفوا على أقوى طفلة في العالم
مجلة رموز الأصالة

 

. تعرفوا على أقوى طفلة في العالم عمرها 7 سنوات وترفع وزن 80 كيلو غرام ،،،،

في واقعة أشبه بالمعجزة ، فجرت طفلة كندية تبلغ من العمر سبع سنوات مفاجأة مدوية ، وغير متوقعة على الإطلاق ، عندما تمكنت ، من رفع وزن 80 كيلوغرامًا ، في مشهد أثار اندهاش وذهول ، رواد مواقع التواصل ، خطف إبهار متابعيها على إنستغرام ..

وتنافست الطفلة الخارقة ، روري فان أولف مؤخرًا في الولايات المتحدة في فئة وزن أقل من 30 كغ وفازت بالمسابقة ضد منافسين يبلغون من العمر 13 عامًا وما فوق، مما جعلها أصغر فائزة على الإطلاق في هذه المسابقة. واعتبرها الكثيرون اقوى طفلة في العالم .
وقال والد روري ” سيكون من الإنصاف القول إن روري هي اصغر واقوى طفلة في العالم ” ، موضحا ، أن الهواية غير المعتادة لطفلته آمنة على بدنها وصحتها .
وتابع ” روري تتقدم في تدريباتها بشكل كبير ، وعناية ومنهجية “.

وتعتبر روري رفع الأثقال هوايتها، ولكنها تفضل الجمباز، الذي تمارسه تسع ساعات في الأسبوع، كما تقول .
وتعيش الطفلة الرياضية الخارقة في مدينة أوتاوا، وتمارس رياضتي الجمباز ورفع الأثقال.
وتنشر روري عبر حسابها الشخصي على إنستغرام مقاطع فيديو لتدريباتها الخاصة. وتمكنت في وقت قياسي من حصد 161 ألف متابع.

وبعد فوزها بأول ميدالية برونزية في الجمباز ، على عارضة التوازن في احدى المسابقات المحلية ، اخبرت والديها أنها تفضل الجمباز على رفع الاثقال
وتضع الطفلة وشوما مؤقتة على ذراعيها، وأكدت أن هذه الوشوم تمدها بالطاقة والحماس للفوز بالمسابقات. وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

ماهي رياضة رفع الأثقال :

رفع الأثقال الاوليمبية ( Olympic Weightlifting) هي رياضة أولمبية يقوم بها المشاركون ويطلق عليهم الرباعون بأداء رفعتين الأولى تسمى الخطف

والثانية نتر ( Classic Clean and Jerk) وكانت هناك رفعة أخرى تسمى ( Clean and Press) تم حذفها بسبب صعوبة الحكم على الحركة السليمة لرافع الأثقال .

هناك اختلاف بين رفع الأثقال والتدريب بالأثقال وتدريبات القوة. بمقارنة تدريبات القوة التي تختبر حدود القوة القصوى للمتدرب (مع أو بدون مساعد)،تمرين رفع الأثقال يختبر القوة الانفجارية (Explosive Strength)

والحركة الانفجارية (Explosive Movement) مثل الحركتان الخطف والنتر يجب تطبيقها بشكل سريع معا تحكم بالوزن بسبب المسافة الذي سوف يقطعها الرباع خلال التطبيق.
هذه الفئات تم وضعها من قبل المنظمة الدولية للرفع الأثقال مقرها في بودابست تأسست سنة 1905. يتنافس المتنافسون في فئة واحدة من أصل ثمان فئات (سبع بالنسبة للسيدات) يتم تحديد الفئة بواسطة وزن كتلة الجسم :

فئة الرجال:56كجم، 62كجم، 69كجم،

77كجم،85كجم،94كجم،105كجم وأكثر.

فئة السيدات:48كجم،53كجم،58كجم،63كجم،69كجم،75كجم،75كجم وأكثر.

فئة الرجال (الناشئين):50كجم,56كجم,62كجم,69كجم,77كجم,85كجم,94كجم,94+كجم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى