الصحةمقالات
أخر الأخبار

سر الأنوثه في إعتدال مستوي الإستروجين

بقلم د/ سميرة محمد علي محمد

سر الأنوثه في إعتدال مستوي الإستروجين .

سر الأنوثه في إعتدال مستوي الإستروجين ، للأنوثةجمال لا يعادله جمال ، فسر قوة المرأة في انوثتها . واساس هذه الانوثة هو اعتدال مستويات جميع الهرمونات في جسم المرأة . واساس جميع الهرمونات هو هرمون الاستروجين.

… إن هرمون الإستروجين من أهم الهرمونات التي لها تأثير كبير وملحوظ في حياة كل انثي .

فهو سر جمال شعرك وسر جمال بشرتك ،كما انه سر هدوءك ،وتحكمك في ردود افعالك . هذا الهرمون عندما بكون في مستوياته الطبيعية . تكون الانثي جميلة ورقيقه وصحية وفي كامل قوتها ونشاطها .

 


 

 

( بذر الكتان – السمسم – التوت – الثوم ) 

اولا : بذر الكتان من الحبوب التي تحتوي علي مصادر غنية بحمض الألفا لينولينيك وهو من الأحماض الدهنية الأساسية، كما أن بذور الكتان غنية بالألياف القابلة للذوبان والليغانات، التي تحتوي على الفيتوإستروجينات.

يمكن ان تتناولي ملعقة صغيرة يوميا من بذور الكتان وحتي تحصلي علي الفائدة منها يفضل مضغها ، كما ينصح بعدم طحنها او استخدام الزيت ، لانه لا يؤدي الي الفائدة المطلوبة .

المصدر

ثانيا : السمسم 

انه من البذور التي لها علاقة بتنظيم مستوي الإستروجين في الجسم ، كما انه علاج فعال حسب الدراسا الاخيرة في تقليل الكوليسترول .

ثالثا : التوت

هناك الكثير من الدراسات الحديثة التي تدرس علاقة هرمون الاستروجين وانضباط معدلاته في جسم الانثي ، بتناول التوت بأنواعه المختلفة .

 رابعا : الثوم
انه سحر الاطعمة ،التي قد تكون لها رائحة للفم غير محببة عند الكثير ،ولكن تناول الثوم ،هو سر انضباط الهرمونات ، ومعظم العمليات الحيوية في جسم الانسان .  إن سر الأنوثه لكل انثي في إعتدال مستوي هرمون الإستروجين في جسمها .
اقرأ في المجلة
اعشاب ومكملا تساعد في علاج الاكتئاب

د. سميرة بنت محمد

I’m medical laboratory scientist. I get an American board for medical laboratory. I graduated from faculty of science .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى