مقالات
أخر الأخبار

كيف تفوز بالنقاشات بأساليب المحترفين

أفضل أساليب الإقناع عن طرق الحوار وتبادل المنفعة

 

كيف تفوز بالنقاشات بأساليب المحترفين

 

أفضل أساليب الإقناع عن طرق الحوار وتبادل المنفعة..

 

كم مرة دخلت في نقاش مع أهلك وأصدقاءك ولم تنجح في إثبات وجهة نظرك وكم مرة تحوّل فيها نقاشكم الهادئ إلى حرب مشتعلة هناك طرق إذا تستخدمتها يمكنك أن تقنع أي شخص برأيك تستخدم منها التكرار بعدة صور كرر بعض العبارات من نفس الفكرة بين الحين والآخر لتثبّتها في ذاكرة المستمع ..

 

وتخبرنا الدراسات العلمية أن المستمع يتذكر 10% من الفكرة بعد شهر من الاستماع إليها لمرة واحدة أما إذا استمع إليها ست مرات في نفس المدة فإنه يتذكر منها 90% ..

 

كما ان الإقناع بالمقارنة بين متناقضين على مثال ما جاء في القرآن الكريم لترك أثر من الصعب أن يمحى من الذاكرة مثل قوله سبحانه وتعالى في سورة القلم : (أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ ) ..

كما انه يهمك كيف تفوز بالنقاشات بأساليب المحترفين لذا عليك وضع علامه الاستفهام عند طرح السؤال على المستمع يجعله في حاله استعداد لتلقي الإجابة إذا لم يكن على علم بها أما لو كان يعرفها فالسؤال يجذب انتباهه ويجعله منتظرا أن يستمع المزيد لإثبات وجهات نظره وكسب تعاطف من حوله..

 

أفضل أساليب الإقناع عن طرق الحوار وتبادل المنفعة ويمكن استخدام هذه طريقة بهدف الإقناع والتأثير بالآخرين حيث إن مبدأ المعاملة بالمثل هو من أكثر المبادىء نجاحاً في التعامل مع الناس لأنه ينطوي في داخله على التعاون مع الآخرين وهو من أهم قواعد البقاء في الحياة لأن الناس يميلون في العادة للرغبة في رد الجميل عند الحصول على شيء ما ..

 

لذلك عند استخدام هذه الطريقة في إقناع الطرف الآخر يمكن تحقيق نتيجة جيدة وإيجابية من خلال توفير معلومات إيجابية وذات فائدة بالنسبة إليه لأن المرء يميل بطبيعته لمن يقدم له المعلومات السارة ويشعر بالنفور من الذين يجلبون له الأخبار غير السارة ..

 

لذلك عند القيام بمحاولة إقناع شخص بشيء ما أن تقوم باختيار الكلمات المناسبة والتي من شأنها أن تثير استجابته ..

 

إذا كنت تريد إقناع شخص مااخلق حجة قويه لدى الطرف الآخر لتكون أهم نقطه تنطوي على تحفيزه والرغبة لديه أو خلق نوع من أنواع الجاذبية اتجاه شيء ما موجود من قبل..

 

وغالباً ما تتضمن هذه الطريقة في الإقناع استجابة لاحتياجات الشخص الاساسية مثل تحقيق الذات بالإضافة لزرع المحبة والاحترام وسيساعد الشخص لكي يصبح سعيداً وآمناً ومرتاحاً..

 

طموح الاصاله / شيخه الدريبي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى