مقالات

لا قيمة لحياتنا إذا فقدنا الأمل

 

لا قيمة لحياتنا إذا فقدنا الأمل

مجله رموز الاصاله 

ان الحياة حولك لا تساوي شيئاً مالم تكن نظرتك لها جميلة

لاحياة تكتمل  دون لمسة جنون حياة تتشابه أيامها وتتكرر أحداثها مغامرة كبرى لا حدود لها علينا أن نجازف فنحن لا نعرف معجزة الحياة يقاتلنا الدهر عن صحة الروح فينا ويدفعنا للتكيف معها ..

كماإن الحياة الطبيعية اليوم أمرٌ عظيم والدين مصدر قوة وإساءة إستخدامه يشكل عليك خطر في مسيرة الحياة وإن صاحب الحياة السعيدة لا يكتبها بل يحياها وقيمة الكتب ليست في كمالها الفنى بل في جمال جوانبها ..

كما أن لا قيمة لحياتنا إذا فقدنا الأمل ومشكلة الإنسانية هي مشكلة الحياة كلها وإن الحياة هي الحياة بكل ما فيها من شقاء وعناء وافراح واحزان وإن أفضل الناس ليسوا هم أسعدهم ولكن أسعد الناس هم دائماً أفضلهم..

لذلك في فن ممارسة الحياة بنجاح والحياة قصيرة بالنسبة للذين يدركون حقاً أن العالم سوف ينتهي يوماً لا محالة..

لا بد من التغلب على الخوف من الموت كي نستطيع أن نعيش حياة سعيدة لا شيء ننساه من ذكريات الحياة وإن كنت ترغب في التعرف على سبب سعادتك أو تعاستك في الحياة فليس عليك إلا أن تنظر في داخلك ..

كما أن مشاكل الحياة اليومية المتكررة تسبب غضبا لابد أن يجد له مخرجا لكي لا يتقيح بداخلنا أبتعد تماما عن لعبة الحياة والموت فالحياة لا تهتم بإختفاء أحد أو ظهوره الحياة ك لعبة شطرنج ..

أصعب شيء أن تنساك الحياة وأن ينساك الموت ما أصعب الحياة إذا تعلقت بوعد ثلاثة أحرف تجعلنا في قمة العجز والحياة مليئة بالابطال البعض بطل رغم أنفه والبعض الآخر بطل من ورق لا شيء يصالحك مع الحياة بكسورها الموجعة مثل الطمئنيه والثقه ..

تعلمت من الحياة أن لا أتعب نفسي في شرح وجهة نظري لشخص ليس له إستعداد نفسي لفهمها وإن الحياة تعاقب مستمر بين حالتي التوتر والارتخاء فالحياة اصغر من أن تضعها في حزن طويل لا ينتهي لكي تلقي بظلال قسوتها الا على البسطاء من ساكنيها..

كما ان الحياة حولك لا تساوي شيئاً مالم تكن نظرتك لها جميلة وقد تصبح رائعة إذا تركك الناس وشأنك أننا نعيش في الدنيا مرة واحدة فقط فلماذا لا تكون أروع حياة ممكنه إهتمامك العاطفي بشريكك وعائلتك يساوي النجاح في الحياة والسعادة..

طموح الاصاله

شيخه الدريبي 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى