مجلة رموز الأصالة
مجلة سعودية

ماذا تعرف عن MEDITATION؟

ماذا تعرف عن MEDITATION؟؟؟؟

0 26

التأمل وفوائده

ماذا تعرف عن MEDITATION؟

بقلم د/سميرة محمد علي محمد 

 

هل فكرت ان تجرب التأمل للحصول على بشرة جميلة

هل تحبي ان تكوني امرأة هادئة ومسالمة تتأمّل في البيت

 

إن اخصائيوا التغذية يصفون لنا الحديث والجديد من  أحدث الأنظمة الغذائية والأطعمة الصحية التي تضمن لنا حياة طويلة يسودها العافية وبعيدة كل البعد عن الامراض ومشاكل السكري وضغط الدم والاوعية الدموية وذلك  لضمان حياة طويلة وصحية.

 كما ان  اللياقة البدنية  تلعب دور مهما في الحفاظ علي صحتك مع إجراءات روتينية للياقة البدنية تهدف إلى تقوية أجسامنا. في حين أن تناول نظام غذائي  صحي متوازن وأسلوب حياة نشط و مناسب  وتناول كمية وفيرة من السوائلوخاصة الماء ،للعناية بالبشرة يمكن أن يساعدنا على تحقيق هدف العناية بالبشرة،

ولكن هناك شيء واحد مفقود ، دعونا نفكر كيف نتخلص من الضغوط النفسية التي يتعرض لها كل منا والتي تؤدي الي مواقف وامور اصعب مما نتصور .

كم من امرأة في البيت تدرس اولادها وتقوم بأعمال المنزل وتهتم بمن حولها ، انها بشر وكل شيء حولها يعرضها لضغوط نفسية تفضي الي امور ومشاكل معقدة ؟

إليك عزيزتي حواء هذا المقال ،،،،،

اما عن الرجل فهو ايضا يتعرض لضغوط نفسية واعباء ومسؤليات الاسرة واستقراره ومهام عمله ومشكلات عمله ، يحتاج ادم الي العناية بصحته ايضا ليست الرياضة والغذاء الصحي فحسب بل يحتاج ايضا الي الشيء المفقود الذي سأوضحه في هذا المقال .

عند البحث عن سبل لجعل أجسامنا، وعقولنا، وأرواحنا أكثر صحة. لأن الإجهاد يؤثر سلباً على صحتنا البدنية والعقلية، وجميعنا نبحث عن استراحة لإعادة الشحن لطاقتنا لنستمر ونمضي في حياتنا .

إن رعاية عقولنا وأرواحنا، والاهتمام بصحتنا العاطفية، يشكل أهمية حاسمة في الشعور بمظهر جيد، سواء في الداخل أو الخارج. ومن بين السبل التي قد تؤدي إلى هذا دمج التأمل.

ولكن ما هو التأمل تحديدا؟

التأمل - ماذا تعرف عن MEDITATION؟

التأمل وفوائده

ومن المستحيل أن نجد القدرة لنتحكم في كل شيء في حياتنا، ولكن ما هي السيطرة التي نتحكم بها هو الطريقة التي نتفاعل بها معهم. إن السبيل  الوحيد إلى الاستمرار والتأمل فهو ممارسة تساعد في استرخاء العقل قبل الجسد. من خلال تحسين الوضوح والتركيز والهدوء، نستطيع تحقيق اليقظة وتغيير وجهة نظرنا في الحياة.

ما هو التأمل؟

إن التأمل هو ممارسة وجدت منذ ألاف السنين، و استخدمت في جميع أنحاء العالم كممارسة دينية، ولكن العديد من الناس يمارسون هذه الممارسة الآن مستقلة عن أي دين. ومن خلال ممارسة التأمل نستطيع أن نحقق حالة عميقة من السلام والهدوء والوعي.

أثار التأمل

وقد ثبت من الدراسات الحديثة ،أن التأمل لا يمكن أن يحسن الصحة العقلية والعاطفية فحسب، بل أيضا الصحة البدنية:

تخفيف الضغط

يقلل القلق

تحسين الصحة العاطفية

يحسّن الوعي الذاتي

إطالة فترة الانتباه

تقليل فقدان الذاكرة

يمكن ان  يساعد في مكافحة الإدمان

يحسّن النوم

يساعد في إدارة الألم

يمكن ان  يؤدي إلى خفض ضغط الدم

وفي المقال التالي سنتعلم بالخطوات كيف نمارس التأمل بدون تكلف في منزلنا بكل هدوء

افرأ في المجلة 

الشمندر وفوائده

أترك تعليق

Your email address will not be published.

التخطي إلى شريط الأدوات