مقالاتمنوعات
أخر الأخبار

متي سأصبح مديراً ؟

بقلم د/ سميرة محمد علي

متي سأصبح مديراً ؟

متي سأصبح مديراً؟ إنه سؤال وحلم كل الشباب تقريبا . وخصوصا في عمر العشرينات ، اي بعد تخرجهم من الجامعة ، التي سرعان ما انتهوا منها، بدون ان يدرك كل منهظ هل أحب ما تعلم ، هل اتقن ما تعلم ، هل تعلم كما ينبغي . كل هذه اساسيات للحياة المستقبلية التي ستحدد مكانته في المستقبل .

يسألني ابني الصغير ، لماذا ندرس اللغة العربية ،ولماذا ندرس العلوم ولما ندرس فيها الفضاء والكيمياء ، ولماذا ندرس الجغرافيا والتاريخ . ولماذا يجب ان نتعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات ؟

مما لاشك فيه ان الاطفال كلهم سواء بنات او اولاد يتسائلون هذه الاسئلة ومنهم من ينطق بها ومنهم من يخجل من السؤال ؟  ومن هنا تبدأ الاجابة عن سؤال المقال . متى سأصبح مديراً ؟

عندما تتعلم كل العلوم ، وتتميز في علم تحبه ،وتجرب فيه ، وتسأل من يفيدك . لان هناك من لا يعرف ويتظاهر بانه يعرف او يحاول الاجابة بطريقة تشتت السائل .
اختيار الشخص الذي تسأله ،امر ليس بالسهل . يمكن ان تسأل والدك . ولكن هل الاباء كلهم علي وعي كافي بالاجابة عن هذه الاسئلة ؟
<span;>للاسف ، هناك من الاباء والامهات ما يقولون لابنائهم . حلوا اي شيء ، مو مهم المهم اخر العام علامات مرتفعة . ولكن …….اين الحوار بين الابناء والاباء ؟

ستصبح مديرا ،اذا تعلمت بالطريقة الصحيحة في جميع مراحل حياتك . واذا تعلمت كل العلوم وعرفت عنها . لا أقصد ان تتقنها كلها . ولكن معرفتك للعلوم هو ما سيفتح الطريق امامك لمعرفة المناسب لك .

هذه هي الخطوة الاولي ، في معرفة متي ستصبح مديراً ؟ اما عن الخطوة الثانية ، فاختيارك للصاحب الجيد ، ومحبتك ومعرفتك للطريق الصحيح ، و معرفتك ان الله معك دائما سترسم حدود في حياتك رائعة تجعلك رمزاً . يتباهي به من يحبك .

والخطوة الاهم . هي دراستك الجامعية ،الكثير يدخل الجامعة ،ويظن انها مرحلة انني كبرت ،ولكن هي مرحلة التعلم الحقيقية . ويخطيء من يظن ان هناك من سيُعلمك . انك من تُعلم نفسك .

كل هذه خطوات ، لأساس سليم لشخصية قيادية، تستطيع ان تبني نفسها وتتحمل مسؤلية تأسيس اسرة قوية .وتربي نشيء جديد يتطلع لتعلم الجديد ويبني بلاده .

اقرأ في المجلة
كيف تختار جامعتك؟

د. سميرة بنت محمد

I’m medical laboratory scientist. I get an American board for medical laboratory. I graduated from faculty of science .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى