الشعر والخواطرمقالاتنمط الحياة

من هو سعيد الحظ ؟

بقلم د/سميرة محمد علي محمد

 

من هو سعيد الحظ ؟

الس

من هو سعيد الحظ؟ يعيش الكثير في الحياة يبحثون عن السعادة . وكل منا يسعي بطريقته الخاصة للبحث عن السعادة . فهناك من يبحث عنها في شريك حياة . والاخر يبحث عنها في وظيفة ظناً منه انه سينال منصب منها. والاخر يبحث عنها مع أصدقاء او معارف يقضي معهم اوقات جميلة.وكلنا نتسائل من هو سعيد الحظ؟

من هو تعيس الحظ ؟ هو الشخص الذي يقابل نوعاً من البشر لا يفضل الإقتراب منه  ، فهم يشعرون بالسعادة في مضايقة الاخرين ، بل ويسعون الي تثبيط همم الاخرين . إنهم يشغلون انفسهم بغيرهم دائماً ، ولا يجدوا  حلاً لهذه المشكلة ، بل والسيء اكثر واكثر انهم لا يرون انها مشكلة.

إن  سعيد الحظ هو من يعرف ليس اصطلاحاً فقط ولكن يصدق “ إن السعادة الحقيقة تكمن عن قرب في فهم حقائق بسيطة جداً ” ، ومع ذلك إن  كثرة المواقف التي نتعرض لها .
فنغفل عنها او ننساها .من هو سعيد الحظ؟ هل كل الناس تعيش في سعادة ؛ام كل الناس لا تشعر بالسعادة . 
ومع كل ذلك من هو سعيد الحظ؟ هو الشخص الذي يعرف ويؤمن اننا جميعا نعيش في الدنيا ،وكل له حياته وظروفه الخاصة وكل تمر عليه لحظات فرح ولحظات حزن ، فهذا هو سعيد الحظ ؟ لأنه فهم حال الدنيا .

 

–  إن الله وعد المؤمنين بالجنة التي يوجد بها كل ما لذ وطاب ، فالسعادة الحقيقة في قراءة القرأن ، والتقرب من الله . ولا اعني بكلامي انه لا توجد سعادة يمكننا تحقيقها في الدنيا . بالعكس يوجد أمور كثيرة اذا فعلت اي منها ستشعر بسعادة غامرة .

 

أولا:-  اذا قرأت كتاباً ، وفهمته ستشعر بسعادة من نوع خاص . بل ستكتسب اكثر بكثير من السعادة.سيضيف الي خبرتك ومهاراتك الكثير.

ثانيأً:-  اذا حاولت تطوير نفسك في أي مجال تحبه ، ليس فقط مجال دراستك او تخصصك ؛ فكم من متفوق وناجح في مجال مختلف تماماً عن تخصصه.

ثالثاً:-  اذا حاولت ان تقدم شيء مفيد لغيرك ، فيمكنك تجربة هذا الشعور بالسعادة . ياله من شعور جميل ان تعلم ما تعلمت سواء في وظيفتك ، او في عمل تطوعي ، او دورة تدريبية.

 وفي النهاية ( السعادة الحقيقة انت من تحققها وانت من تصنعها ، ولا يمكن لاي احد ان يجعلك تشعر بالسعادة، ابحث عنها داخلك وفكر كيف تكون سعيداً وإبدأ بنفسك لتكون مصدراً لسعادة اسرتك واولادك ).

إقرأ

ابقي داخل سيطرتك 

Samira Mohamed Ali

I’m medical laboratory scientist. I get an American board for medical laboratory. I graduated from faculty of science .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى