الصحةمقالاتمنوعات
أخر الأخبار

12 خطوة لتصبح شخصًا أفضل

بقلم د/ سميرة محمد علي محمد

12 خطوة لتصبح شخصًا أفضل

12 خطوة لتصبح شخصًا أفضل ،من الطبيعي أن تشعر أنك يمكن أن تفعل المزيد عندما يتعلق الأمر بتحسين الذات.  لكن كونك شخصًا أفضل لا يعني أن تكون شديد القسوة على نفسك.  في الواقع ، الأمر عكس ذلك تمامًا.

 كلما كنت أكثر استعدادًا لمعاملة من حولك بنفس الطريقة.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن فعل الخير للآخرين يمكن أن يمنح حياتك إحساسًا أعمق بالمعنى.  قد يساعد أيضًا في تحسين صحتك الجسدية والعقلية.

 فيما يلي نظرة على بعض الطرق لبناء التحسين الذاتي في روتينك اليومي والتخلص من الأفكار السلبية عن نفسك

١_ زرع الامتنان

 من المحتمل أنك سمعت ذلك مليون مرة ، لكن الاحتفاظ بدفتر امتنان لما أنت ممتن له يمكن أن يكون له تأثير كبير على عقليتك.

٢_ تحية على كل شخص تقابله

سواء أكنت تومئ برأسك أو تبتسم للغرباء المارة أو تقول “صباح الخير” لكل من يدخل المكتب ، ابذل جهدًا لتقدير من حولك عندما تراهم ، كما تقول عالمة النفس مادلين ميسون روانتري.

٣_ جرب التخلص من السموم الرقمي

يمكن أن يكون فصل الكهرباء لفترة قصيرة من الوقت مفيدًا لرفاهيتك.  في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك بلا شيء تفعله ، ابتعد عن هاتفك لبضع ساعات. تذكر: حتى الاستراحة القصيرة من هاتفك يمكن أن تساعدك على الاسترخاء والتركيز على ما يجلب لك السعادة.

4_ استخدم الحديث الإيجابي مع النفس

من السهل أن تنشغل بكونك شديد القسوة والنقد لإخفاقاتك المتصورة. إذا كنت تخبر نفسك باستمرار أنك لست شخصًا جيدًا ، على سبيل المثال ، فمن الصعب أن تجد الدافع لاتخاذ خطوات نحو تحسين الذات.

٦_مارس الأعمال اللطيفة العشوائية

يمكن أن يساعدك اللطف مع الآخرين في منحك إحساسًا بالهدف ويجعلك تشعر بأنك أقل عزلة.

٧_ حاول أن تفعل شيئًا لطيفًا لشخص ما بشكل عشوائي
  • مجاملة لشخص غريب.
  • اشترِ الغداء لزميلك.
  •  أرسل بطاقة إلى صديق.
  • التبرع لشخص محتاج.
٨_احصل على قسط كاف من النوم

إن  عدم الشعور بالراحة الكاملة يمكن أن يجعلك تشعر بالغضب وعدم الإنتاجية طوال اليوم.  حاول أن تنام سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة.

٩_نظف لمدة 30 دقيقة

يمكن أن تؤثر الطريقة التي تشعر بها حيال منزلك على ما إذا كان وقتك فيه إصلاحيًا أم مرهقًا.

في المرة التالية التي يكون لديك فيها 30 دقيقة إضافية ، اضبط مؤقتًا وقم ببعض الأعمال المنزلية السريعة التي ستضيف القليل من السطوع إلى يومك ، مثل:

١٠_ سامح نفسك والآخرين

التمسك بالندم والألم والاستياء يؤذي الآخرين.  لكنه يؤلمك أيضًا.  عندما تشعر بأي من هذه المشاعر ، فإنها تؤثر على مزاجك وكيف تتعامل مع الجميع ، بما في ذلك نفسك.

 11_الرعاية الذاتية

غالبًا ما نفكر في الرعاية الذاتية على أنها عمليات تجميل الأظافر وعلاجات السبا (وكلها طرق رائعة للتخلص من التوتر).  ولكن وفقًا لجاكسون ، فإن الرعاية الذاتية اليومية تتجاوز مجرد التدليل.  تشرح قائلة: “يتعلق الأمر أيضًا بتناول الطعام الصحي والحصول على ما يكفي من التغذية لدعم عقلك وجسمك”.

 وبالمثل ، تأكد من أنك تمارس الرياضة أو تحرك جسمك بيقظة ، وخذ وقتًا للتواصل مع الآخرين ، والحصول على بعض الاسترخاء أو الراحة لنفسك.

12_كن لطيفا مع نفسك

كثير منا لديه عادة البقاء على شيء قيل لنا ، وإعادة تشغيله في كثير من الأحيان في أذهاننا.  بدلاً من أخذ الأمور على محمل شخصي والانتقاد الذاتي ، يوصي جاكسون بتقديم التعاطف والتفهم للشخص الآخر ، وكذلك أنفسنا.

إقرأ في المجلة 

الاسعافات الأولية في المطبخ 

 

د. سميرة بنت محمد

I’m medical laboratory scientist. I get an American board for medical laboratory. I graduated from faculty of science .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى